أين صناعة النجوم؟!

أين صناعة النجوم؟!
     لقد كانت بداية اكتشاف موهبة الفنانة سعاد حسنى على يـد الراحل الكبير (بلدياتي: منية النصر ـ دقهلية) الأستاذ/ عبد الرحمن الخميسي الذي قدمها في فيلمه الخالد (حسن و نعيمه) و هى قصة واقعية صاغها برومانســية و عبقريـة، و قد تم تصوير أحداثها فى بلدنا (منية النصر) و ما زالت أماكن التصوير موجودة كما هي بأسمائها التي وردت بالفيلم (الدراكسة ـ مقام الشيخ سيد أبو حلاوه ـ الكوبرى الفرنساوي... إلخ)... أقول ذلك مؤكداً على أن صناع النجوم مهمتهم الغوص في أعماق الوطن لاكتشاف لآلئ أخرى، تعوضنا عن الراحلين و الراحلات... إلا أنه ليس بخاف على أحد أن معظم (صناع النجوم) الآن أصبحوا غير مهتمين إلا بتشجيع و تلميع أنفسهم، و لتذهب المواهب للجحيم!.
     رحمة الله عليك يا أستاذ عبد الرحمن الخميسي فقد عشقت الأدب و الفن و تبنيت المواهب و عشت في بلدك غريباً، و توفيت و أنت عنه بعيداً، و الآن أصبح لا يذكرك أحد!...
     عزائي فيك أن كاتباً كبيراً مثل الأستاذ أنيس منصور يذكرك و لا ينكرك، و قد نفذ وصيتك بنقل رفاتك لترقد تحت ظل شجرة في موطنك الذي عشقته بالدقهلية... و عوضنا عنك خيراً و عن سندريلا الشاشة العربية التي رحلت ـ هي الأخرى ـ بعيداً عن وطنها مثلك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ُنشـر مقالي هذا في جريدة المصري اليوم العدد {24} بتاريخ 30/6/2004 صفحة 2